عن المدون

المتابعون

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف

حواء ... كيف تكسبي حماتك في صفك وتجعليها صديقة لكِ؟


عزيزتي حواء ان هناك العديد من المشكلات الزوجية تكون نتيجة للاختلاف بين الزوجة وام زوجها باختلاف المشكلات ونوعها لكن تظل الحماة في المجتمعات العربية لها تأثير على علاقة الزوج والزوجة ولكي تكسبي حماتك في صفك وتصبح صديقة لكي لابد ان تتبعي النصائح التالية :
1- قربكِ منها واهتمامك بها وحرصكِ على مشاعرها سيقرب المسافات كثيراً بينكما، فاحرصي على هذا

2- احرصي على أن تكوني خير مساعدة ومعاونة لحماتك دون أن تطلب منكِ لأن ذلك يشعرها بمساندتك لها وهو ما سيجعلها تتعاون معك

3- اعملي على مدح أي عمل تقوم به فهذا جزء كبير من أسلوب التقرب إليها وحبها لك.

4- أشعريها بأهمية وجودها في الجلسات العائلية وذلك بتأييد آرائها وكذلك محاولة استشارتها خاصةً أمام الناس فإن ذلك يجعلها تهتم بك أكثر مما تتصورين.

5- تجنبي الاصطدام بحماتك في أي موقف حتى ولو كان لا يعجبك لأن ذلك سيجعلك تخسرين خطة التقرب منها مما سيكون لها الأثر السلبي على حياتك مع زوجك

6- احرصي على أن تكوني خير مستمعة لحماتك مما سيترتب عليه شعورها باحترامكِ لها فتبادر باحترامك وتلبية رغباتك.

7- حاولي حواء أن تمدحي صفات زوجك وطباعه الجميلة خاصة التربوية منها ودائماً ارجعي هذه الصفات التي يتحلى بها زوجك إليها وطريقة تربيتها له ونجاحها في ذلك
8- تذكري حماتك في المناسبات الخاصة وقومي بجلب الهدايا لها حتى تنعكس الصورة تماماً ويحل على بيتكِ الهدوء والسكينة، فحماتك أم وإنسانة وليست بالضرورة مصدر إزعاج.

9- يجب عليكِ أن تحبي حماتك فعلا من قلبك واتخذي الموضوع بمنتهى البساطة وعامليها كما تعاملين أمك هذا بالإضافة إلى إتباع سلوكيات الذوق واللباقة معها.

10- لا تبخلي بالمساعدة إذا كانت في إمكانك خاصة في أعمال المنزل،وحاولي أن تشعري حماتك وابنتها أنك بالفعل فرد من العائلة يستطيعون الاعتماد عليه ولا تنسى أن تعرضي خدماتك من حين لآخر.

11- احرصي حواء  أن تكوني لبقة واتبعي آداب الحديث فإياكِ أن تقاطعيها في حديث لها مهما كان الأمر حتى ولو احتدت عليكِ بعض الشيء بل دعيها تكمل للنهاية وأقنعيها بعد ذلك بوجه نظرك السليمة.

12-ضعي في اعتبارك أن برك لحماتك من طاعتك لزوجك وحبك له، وأنتِ مأجورة بإذن الله على حسن معاملة أهل زوجك بشكل عام، لأن هذا يسعد زوجك ويرضيه عنك ويجعل حياتك أكثر سعادة بالتالي، ويرضي الله عنكِ.

حواء ...صفات يكرهها الرجل في المراة فاحذريها

عزيزتي حواء هل انت من الباحثين عن : صفات لا يحبها الرجل فى زوجته, امور لا يحبها الزوج فى زوجته, تصرفات تفعلها الزوجة تضايق الزوج, ما هى الصفات التى لا يحبها الزوج؟؟؟, مالا يحبه الرجل عند المرأة, صفات لا يرغبها الزوج فى زوجته ..,  المراة التى يكرهها الرجل .
اليكي بعض الصفات التي لا يحبها الرجل في حواء
1. الزوجة المسيطرة:
وهي التي تلغي وجود زوجها، فلا تستشيره أو تشركه في أمور الأسرة، وتقوم هي بكل شيء يخص الأسرة والبيت دون أن ترجع إليه أو تضع اعتباراً لرأيه، ومن هنا يشعر الرجل أن ذاته قد تلاشت، وأن ما عليه إذا أراد خير البيت والأولاد إلا أن يستسلم ويلغي وجوده وكيانه, ومثل هذا الرجل إن لم ينفصل عن تلك الزوجة فإنه ربما يجد عند امرأة أخرى مايعوضه عما يلقاه من الأولى .

2. عاشقة الكذب :
إن أحد ما في أخلاقيات الزواج، هو عنصر الصدق في كل شيء فهو من أهمدعائم الاستقرار والسعادة، وهناك من النساء من يعشقن الكذب، إما كهواية وإما خوفاًوجبناً و في كلتا الحالتين فإن الرجل يمقت في المرأة الخداع والكذب، وإذا قبل الرجل الكذب لظرف أو لآخر فإن ذلك يكون مصحوباً بنظرة احتقار.

3. الزوجة الشرسة:
وهي تلك التي اذا قام زوجها بتصرف ما فلا بد أن ينال عليه عقاباً، وهي دائماً تسبب الحرج لزوجها بسبب هذهالطبيعة العدوانية، فهي مع الجيران والأصدقاء والأهل تتحدث بلهجة حادة وجادة ولسانقاسٍ، وهي بذلك تسبب لزوجها الكثير من المشاكل, بل ولأبنائها أيضاً، عندئذٍ تغرس في نفوسهم الكره والنفور.

4. الزوجة النكدية:
وهي تلك التي لا تعيش إلا في جو مليء بالزوابع والعواصف وتختلق أسباب الخلاف ففي كل كلمة من جانب زوجها معنى هام ونتائج يجب أن تصل إليها وتلك المرأة عاد ةتحمّل التصرفات والأقوال أكثر مما تتحمل، فتخلق المتاعب وتثير الخلافات بينها وبين زوجها، وهو عندئذ يفضل الهروب من البيت أو ربما يبقى لأنه هو الآخر يشترك مع زوجته في الصفة نفسها.

5. الزوجة الانعزالية:
التي تبتعد عن كل الأمور الخاصة بزوجها، ولا تهتم إلا بشؤونها وهوايتها، وتتلذذ كلما استطاعت الاختلاء بنفسها وتحتفظ بكل ما تسمعه أو تراه أو تلمسه لنفسها، وقديكون ذلك المرض نفسياً أهمل علاجه .

6. الزوجةالسلبية :
وهي تترك كل التصرفات لزوجها ليقوم هو بكل شيء ويقتصر دورهاعلى تنفيذ الأوامر فهي تستسلم لكل شيء وكأنها تطلب من زوجها مزيداً من التحكم دونأدنى إثبات لوجودها أو لكيانها مع زوجها كشريكة لحياته.

7. الزوجة العنيدة :
وهي التي تعاند في أي شيء ولا شيءلمجرد العناد تحت شعار ( خالف تعرف ) فقط، والتي تجد كل متعتها في الإصرار علىرأيها مهما كان خاطئاً، ومن ثم تركز كل اهتمامها على كيفية إثبات ذاتها عن طريقالعناد، فلو رغب زوجها مثلاً في تناول نوع من الطعام أصرت على إعداد نوع آخر حتىولو كانت هي لا تحبه وهذا النوع من النساء من أكثر ما يكرهه الرجل .

8. الزوجة الروتينية:
وهي من تعتبر أن الزواج هو نهاية ما تحققه في الحياة فهو كل أملها وطموحها، وبعد الزواج ليس لديها طموح أو آمال ومن ثم كل يوم عندها كالذي كان عليه اليوم السابق، كل شيء في حياتها الزوجية يتم بانتظام ورتابة .



اسباب نفور الرجل من العلاقة الزوجية (المعاشرة الزوجية)





 عزيزتي حواء هل انتِ من الباحثين عن :اسباب نفور الزوج من زوجته ..., فتور الرغبة عن جماع الزوجة, ما هي اسباب نفور الزوج من زوجته في الفراش, أسباب نفور الرجل من العلاقة الزوجية, اسباب النفور مكن الجنس, عايزة تعرفي سبب نفور زوجك من العلاقة الزوجية .


اليكي أهم ااسباب التي تؤدي الى نفور الزوج من العلاقة الزوجية :


1- اهمال الزوجة لمناطق الاثارة في جسمها وعدم اهتمامها بنظافتها الشخصية ومظهرها الخارجي

2- عدم اختيار الوقت المناسب من الزوجة لاقامة العلاقة الجنسية :
حيث يأتي الزوج منهكا متعبا بعد يوم شاق واجه فيه ضغوط نفسية وجسدية وربما مشاكل مع رئيسه أو زملائه أو مرؤوسيه وغير ذلك فيجد زوجته التي كانت نائمة طوال يومها وهي في غاية الرااحة والاستعداد البدني والنفسي وقد تزينت وعرضت له تريد منه المعاشرة


 3-حاسة الشم ويتبعها الروائح المنبعثة :
من العوامل المؤثرة والمحركة للغريزة الجنسية بين الزوجين هي الرائحة والتي بها إما إن يحدث جذب كل منهما للآخر وإما إن يحدث العكـس بالنفور والفتور وربمـا يستغرب البعض إذا قلنا بأن موضوع الرائحة كان سببا في كثير من حالات الانفصال حيث ينتج منها نفور متراكم ثم فتور وبعد ومن ثم كره وانفصال


4-لبس ملابس داخلية غير مثيرة للزوج وغير مناسبة لطبيعية جسمك يؤثر على رغبة الزوج في اقامة العلاقة الزوجية

5-جهل الزوجة بالاوضاع الجنسية والثقافة الجنسيه السليمة حيث ان معظم الزوجات لا تعرف الاوضاع الجنسية الصحيحة الممتعة للزوج مما يؤدي الي نفور الزوج بسب جهل زوجته

6-جهل الزوجة بنفسية الزوج وحالاته المزاجية والنفسية





نصائح هامة لكل زوجة حتى تمر مرحلة المراهقة المتأخرة عند الرجل بسلام





لكل زوجة تبحث عن : مشكلة المراهقة المتأخرة .., المراهقة المتأخره عند الرجال وكيفية التعامل معها, المراهقة المتأخرة للرجل, مراهقة الاربعين عند الرجال وكيف التعامل معها ....., أزمة منتصف العمر عند الرجل, تعاملي مع مراهقة زوجك المتأخرة بحكمة, أزمة منتصف العمر وكيفية التعامل معها, كيف تواجهين المراهقة المتأخرة عند الرجل؟؟ .


نقدم لها بعض النصائح حتى تمر مرحلة المراهقة المتأخرة لدى الرجل بسلام :

1- لا تتعجبي إذا صدر عن الرجل  أي تصرف بعيد عن الرزانة والمنطق ، فعليكِ أن تكوني أنت الرزينة والحكيمة والواعية لتعرفي كيف تتعاملين مع الموقف.

2 - لا تتفرغي لمراقبة تصرفاته ووقوفه أمام المرآة، وإن فعلتها لا تجعليه يشعر بذلك، كي لا تحفري لمشاكل لا تستطيعين حلها.

3 - لا تنتقدي أي تصرف من قبله قد يزعجك أو يثير حفيظتك ، وتجاهلي الأمر كأنه لا يحصل أمامك.

4 - اثني على مظهره وأناقته وذوقه في اختيار الملابس واطلبي منه أن تنتقي لنفسك نفس الألوان التي يرتديها لتشكلا معاً ثنائياً منسجماً، وبذلك تلفتان الأنظار معاً فينتبه أنه ليس الجذاب الوحيد في البيت.

5 - لا تقومي بدور المرشد نظراً لحساسية الموقف وحساسية الزوج المراهق ، فآخر ما يرغب به في هذه المرحلة هو نصائحك ومواعظك.

6 - حاولي التقرب منه أكثر من السابق وأشعريه أنك تحرصين على سعادته وأعلني منزلك واحة خالية من المشاكل ، لأنك في هذه الفترة ستحلينها وحدك من دون أن تلجئي إليه أو تخبريه بالذي حصل.

7 - لا تتخذي من مراهقة زوجك فرصة للضحك والمداعبة أمام الأهل والأصدقاء، وإلا حصدت سلبيات ما يترتب على ذلك ، ولا تسعي لإدخال الأهل في معالجة الموقف ، ففي ذلك خطأ كبير سيحدث شرخاً في علاقتك بزوجك.

8 - لا تفقدي رونقك في إتباعك لكل ما ذكر من خطوات، اهتمي بنفسك وبمظهرك وعززي ثقتك وتمسكي بكبريائك، فكثرة التنازلات قد تجعله يتمادى في تصرفاته ويعتبرها فرصة لحل نفسه من ارتباطكما.

اسباب الطلاق في السنوات الاولى من الزواج




 لكل الاشخاص المقبلين على الزواج والراغبين في معرفة : أسباب الطلاق, اسباب الطلاق في الخمس سنوات الاولى من الزواج, سنة اولى زواج .. وطلاق, أهم أسباب الطلاق المبكر .
 نعرض لهم هذا الموضوع :
 ان ظاهلرة الطلاق في السنوات الاولى من الزواج هي ظاهرة منتشرة تحتاج الى نظرة عن قرب لتفهم اسباب تلك الظاهرة حيث تشير معظم الدراسات في هذا المجال الى ارتفاع نسب الطلاق في السنوات الاولى من الحياة الزوجية خاصة في المجتمعات العربية .
لذلك نقدم للمهتمين بهذا الموضوع بعض الاسباب التي نرى انها قد تؤثر على الحياة الزوجية وتؤدي الى الطلاق بين الزوجين فى المراحل الاولى من الزواج :
وتلك الاسباب هي :

1-انعدام التوافق بين الزوجين وتدخل الأمهات والآباء
2- أن التوعيه والثقافه الأسريه لدى المقبلين على الزواج لاتزال مفقودة وسطحيه ولا تؤهلهم لمواجهه أعباء الحياة الزوجية.
3- سوء الاختيار من أحد الطرفين بحيث يكون الاختيار غير مناسب خاصة اذا كان سن الزوجين صغير ، ففي هذه الحالة قد لا تتوافر لديهم الخبرة للاختيار الصحيح
4-محاولة كل منهما وخصوصاً الزوج فرض شخصيته على طرفه الآخر بحيث يريده أن يكون كل شيء كما يحب هو
5-  الندية في التعامل: فالزوجة تحاول أن تكون نداً لزوجها وبالتالي تحدث المشكلات التي قد تصل إلى الطلاق
6- وأحيانا تكون الأعباء المالية التي أثقل بها كاهل الزوج قبل الزواج سببا للطلاق، حيث لا يستطيع الكثير من الأزواج تحمل تكاليف الحياة الزوجية مع وجود ديون كثيرة. لكن البعض يستغل هذه الأعباء المادية كمبرر للطلاق في حالة حدوث خلاف ليتخلص من مسؤولية الزواج، بدليل أن الكثيرين يعانون هذه الأعباء المادية لكن زواجهم ناجح ويستمر7- يرسم كل طرف صورة مثالية عن نفسه للطرف الآخر قبل الزواج، ويحاول أن يوحي له بأنه ما يبحث عنه وأنه نصفه الآخر كامل الأوصاف والمناسب له تماما.
ويكون هنا الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، فهذه الصورة تنهار عندما تصطدم بالسلبيات التي تظهر من كل طرف خلال فترة المعاشرة في أيام الزواج الأولى

ومن  الاسباب السابقة يتبين لنا ضرورة ان يكون الطرفين المقبلين على الزواج على دراية كاملة بمتطلبات الزواج وان يتمتعا بالصراحة والوضوح ، ويجب علي كل طرف دراسة شخصية الطرف الاخر وتقبل عيوبه قبل مميزاته حتى نزيد من نسبة نجاح هذا الزواج.

ارشادات سحرية للتغلب على عناد الرجل





لكل زوجة تبحث عن : كيف تتعاملين مع الزوج العنيد؟، الرجل العنيد كيف تسيطري على عناده؟، الرجل العنيد وطرق التعامل معه، الذكية وعلاج مشكلة الزوج العنيد، كيفية اقناع الزوج العنيد، التعامل مع الشخص العنيد، طرق للتخلص من العناد في الحياة الزوجية، العند في الحياة الزوجية.


اليكي بعض الارشادات للتعامل مع الرجل العنيد :


1-تقبليه كما هو وعبري دائما عن حبك بلمسات عملية

2-الرجل العنيد لا يحب الاوامر فيجب عليكي عدم إصدار الأوامر له والتحدث معه بقسوة.

3-عزيزتي المراة يجب عليكي  تجنب المواقف المثيرة للانفعال والأسباب المؤدية للعناد

4-أعطي له مساحة من الاستقلالية والحرية.

5-لا تضغطي عليه بكثرة طلباتك.

6- التصرف بذكاء وهدوء عند عناد الزوج وامتصاص غضبه وتأجيل موضوع النقاش الى وقت اخر يكون الزوج فيه في حالة من الهدوء حتى يسهل اقناعه

7- لا تحاولي معاندة زوجك او تحديه لانكِ ستكوني الخاسر الاكبر وبدلا من ذلك تستطيعي بقليل من الذكاء و حسن التصرف ان تفعلي ما تريدي وقتما تريدي دون ان تجعلي الزوج يحس انه فقد سيطرته على البيت

كيف يمكنك التغلب على الزوج النكدي ومشاكله


لكل زوجة تبحث عن : تعلمي مهارا ت كيفية التخلص من النكد الزوجي، فن التعامل مع الزوج النكدي، طريقة وفن وكيفية التعامل مع الزوج النكدي، أزاي نتعامل مع الزوج النكدي ؟؟؟؟؟، كيف تتغلبي على الزوج النكدي، زوجي نكدي ومش عارفه اعمل ايه، مشكله الزوج النكدي وكيف تعامليه.
 اليكي بعض النصائح للتغلب على الزوج النكدي :

 1-عليك أن تتجاهلي ذلك وتردي عليه بطريقة تشعره بأنه يخسر من وراء هذا السلوك حتى تقطعي عليه خط الاستمرار في هذه السلوكيات. أما الاستجابة للعنف والاستكانة والاستسلام فهذا معناه أنك تؤكدين له أن هذا السلوك سلاح قوي ضدك وبالتالي يشعر الزوج أن سلاح التكشيرة الذي يواجه به ضعفه أمام أولاده وزوجته سلاح فاسد لا يفيد وعليه التراجع عنه.

2- إذا كنت لا تحبين أن يظل منزلك كئيبا صامتا هكذا، فلتؤهلي نفسك أنك التى ستأخذين دور المبادر فى هذا الأمر، وأنت من ستقصين المواقف الطريفة وستفتحين معه المواضيع الشيقة. 


3- احرصي أن يكون لك مع أسرتك أي نشاط غير روتيني، وسوف تتحملين المسؤولية كاملة فى التحضير لذلك، كأن ترتبين لنزهة آخر الأسبوع فى أي مكان مبهج، وتقومان معا باللعب مع الأطفال.

4- اهتمي أن يكون هناك هوايات مشتركة بينكما مثل الرسم أو الديكور البسيط، أو أن تقوما سويا بمشاهدة التلفاز أو مشاركة الأبناء فى مشاهدة بعض أفلام الكارتون مثلا، فأنشطة الأطفال مبهجة فى حد ذاتها، وحتى إن لم يشترك زوجك معكم، فأنت بذلك تروحين عن نفسك وعن أولادك.

  5- وعندما يستشعر مثل هذا الزوج النكدي  الذي يتعمد إهانة زوجته وتجاهلها أنها زوجة ذات شخصية قوية، وأنها تستطيع أن تعيش مع نفسها باهتماماتها فإنه يتراجع عن سلوكه العدواني.

6- احرصي أن يكون لك دائرة معارف كالأقارب أو الأصدقاء أو بعض الجيران المقربين، بحيث يمكنك الخروج معهم أو زيارتهم واستمداد المتعة من ذلك، فلا يصبح كل الترفيه مقتصرا على زوجك فقط الذي قد يخيب ظنك أحيانا وبالتالي تظلين داخل دائرة الاكتئاب.


 7-يجب أن يكون لك أنت اهتمامات أو هوايات تستمتعين بها وأنت تمارسينها، فهذه الأشياء لا تجعلك مضطرة إلى انتظار من يقوم بإسعادك أو إدخال البهجة عليك.

8-ولا شك أن الاهتمام بالهوايات والأولاد والصداقات وتجاهل العدوان الآتي من الزوج غير الطبيعي يجعله يغير من سلوكه أو على الأقل يتوقف عن هذا السلوك العدواني، وتنجح الزوجة الذكية في الخروج من محاصرة إطار النكد الذي يحاول أن يفرضه عليها.

9-إبدأي بنفسك أولا جددي بمظهرك و بلبسك , البسي لبس أنيق و أرسمي على شفتيك إبتسامه جذابه و دعيها لا تفارق وجهك الجميل

10-غيري من نظام جلسته فإن كان من مدمني الإنترنت قدمي له بعض أصناف الحلوى فهي تدخل الفرح على القلب مع فنجان من
القهوه مع شوية موسيقى هادئه

11-أعملي بعض المفاجأت الطريفه كأن تقدمي له بعض الهدايا المحببه إلى قلبه أو أن تفاجئيه بالإحتفال بعيد ميلاده أو عيد زواجكما أو أن تعملي جو رومانسي ملئ بالشموع و الورود



تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية